6131585154924395
أندرويد, البرمجة, التصميم, المجانيات, برامج, دروس, مقالات, ويندوز,
أخبار ساخنة

أندرويد يتغلب على مايكروسوفت في منافسة جديدة. ما هي؟!

الخط
على الرغم من سيطرة نظام أندرويد فيما يتعلق بتشغيل الأجهزة الذكية مثل الهواتف والأجهزة اللوحية، إلا أن برمجيات وأجهزة
مايكروسوفت كان لها نسبة الوصول الأكبر للإنترنت، من خلال انتشار نظام التشغيل ويندوز، والذي يربط ملايين من أجهزة الكمبيوتر عبر العالم بشبكة الإنترنت المعلوماتية الدولية.
انتصار أندرويد
لكن يبدو أن هذه المعلومة صارت من الماضي، فقد أكدت المعلومات الواردة من شركة الأبحاث StatCounter أن نظام التشغيل أندرويد صار هو النظام رقم 1 من حيث وصول المستخدمين من خلاله لشبكة الأنترنت. وذلك بحصة سوقية بلغت 39.93% بنهاية شهر مارس 2017
وجاءت نتيجة هذه الإحصائية بعد اعتماد العالم بشكل كبير على الأجهزة اللوحية وأجهزة الهواتف الذكية للدخول على الإنترنت. وهنا تبدأ أندرويد في سحب البساط من تحت أرجل شركة مايكروسوفت، حيث لا تستطيع الأخيرة الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة فيما يتعلق بأنظمة تشغيل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.
قفزة ضخمة
وكان نظام التشغيل أندرويد يستحوذ على نسبة حوالي 3% من الحصة السوقية، هذه النسبة التي ارتفعت الى 39.93% في 2017، وهو ما يمثل قفزة إعجازية في سوق الاتصالات، التي نادرا ما تشهد هذه القفزات الضخمة، بل تأخذ الإحصائيات في هذا السوق نمطاً مرتفعا ببطء شديد في الغالب.
عرش الإنترنت
وعلى صعيد أخر تمثل هذه الضربة القاصمة خبرا سيئا لمايكروسوفت، والتي لا تزال تحتفظ بنسبة 84% من توجيه المستخدمين للإنترنت، من خلال عرش مايكروسوفت على أجهزة PC، لكن في نفس الوقت تخسر مايكروسوفت معركة توجيه المستخدمين للإنترنت من خلال الأجهزة اللوحية والهاتفية الذكية.
وستحسم الفترة القادمة ما إذا كانت مايكروسوفت ستستسلم لهذا المصير، أما أنها ستقوم بتطوير أنظمتها لتستحوذ على المزيد والمزيد من القيمة السوقية التي خسرتها مؤخرا أمام أندرويد؟
هذا السؤال هو ما ستجيبنا عليه الفترة الهامة القادمة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة