6131585154924395
أندرويد, البرمجة, التصميم, المجانيات, برامج, دروس, مقالات, ويندوز,
أخبار ساخنة

هل ستنجح جوجل في وقف المعارك القضائية بين مصنعي هواتف أندرويد؟!

الخط
يبدو أن الفترة القادمة ستشهد اهتماما كبيرا من جوجل بمحاولة الحد بين المعارك القضائية بين مصنعي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المعتمدة على نظام التشغيل أندرويد، والذي تقوم جوجل بإنتاجه وتحديثه وإصدار النسخ الحديثة منها باستمرار.
استراتيجية جديدة
وأعلنت جوجل عن استراتيجية تعاون جديدة، تقضي بتبادل براءات الاختراع بين الشركات المختلفة، الأمر الذي من شأنه محاولة القضاء على العديد من النزاعات القضائية التي تقوم بين الشركات، للاختلاف على براءات الاختراع الخاصة بالمنتجات المختلفة التي تقوم كل شركة بإنتاجها على حده.
سلام
وتدعى الاتفاقية الجديدة سلام Pax، وستقوم هذه الاتفاقية على تنسيق منح كل الشركات الموقعة عليها لبراءات اختراع مجانية للشركات الأخرى حين الحاجة لها، ما يوفر الكثير من النزاعات القضائية التي تشهدها المحاكم المتخصصة سواء كانت هذه النزاعات في الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها.
الخلل
لكن هذه الاتفاقية لا تغطي الجانب العتادي أو جانب الـ Hardware الخاص بالأجهزة والشركات. لكنه يضمن براءات الاختراع وتبادلها المجاني فيما يتعلق بالبرمجيات أو Software فقط. وعلى الرغم من أن الكثير من المراقبون لهذه الخطوة التي اتخذتها جوجل قد اعتبروا هذه الجزئية نقصا في الاتفاقية، لكن ما لايمكن الوصول له بنسبة 100% يمكن بالتأكيد أن نحاول الاقتراب منه ولو بنسبه صغيرة للغاية!
الشركات
وتضم هذه الشراكة حتى الأن حوالي 9 شركات، وتملك هذه الشركات 230 ألف براءة اختراع، تستطيع أي من الشركات الأخرى الموقعة على الاتفاقية ان تتبادلها فيما بينها. وهذه الشركات هي HTC وسامسونج و ال جي و فوكسكون، والعديد من الشركات الأخرى العاملة في المجال التقني والمعلوماتي.
النزاعات
جدير بالذكر هنا أن العديد من النزاعات القضائية قد نشأت مؤخرا بين العديد من الكيانات الاقتصادية الكبرى، والتي تتهم كل منها الأخرى بمخالفة حقوق براءات الاختراع، ما يكلف هذه الشركات الكثير من المال والجهد والوقت، كما يعتبر عبئا على النظام التكنولوجي ونظام التقاضي، الذى يحتاج الكثير من الوقت للفصل في مثل هذه النزاعات المتخصصة والصعبة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة