6131585154924395
أندرويد, البرمجة, التصميم, المجانيات, برامج, دروس, مقالات, ويندوز,
أخبار ساخنة

أندرويد نوجا تشق طريقها نحو المزيد والمزيد من الأجهزة

الخط
يوماً بعد يوم يشق نظام التشغيل أندرويد نوجا الطريق نحو المزيد والمزيد من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تستعمل نظام التشغيل (أندرويد) كنظام تشغيل رئيسي.
ويعد نظام تشغيل أندرويد من أشهر وأقوى أنظمة تشغيل الأجهزة اللوحية والهاتفية في العالم أجمع.
أندرويد نوجا
وعلى الرغم من مرور حوالي ستة أشهر على إصدار نظام أندرويد نوجا في الأسواق التكنولوجية كتحديث كبير ورئيسي لنظام التشغيل أندرويد، إلا أن النظام الحديث لم يصل لكل الأجهزة القادرة على تحميل التحديث على منصاتها.
وخلال هذا الشهر وصلت نسبة استحواذ نظام التشغيل أندرويد نوجا على حوالي 5% من إجمالي أعداد الأجهزة التي يمكنها تحميل وعلى الرغم من قلة النسبة الإجمالية، إلا أنها تأتي بزيادة 2% عن نسبة تحميل التحديث في الشهر السابق.
أجهزة جديدة
لكن من المتوقع أن تزيد هذه النسبة بشكل ضخم ومتزايد في الفترة القادمة. خاصة مع قرب انطلاق العديد من الأجهزة الذكية الهاتفية واللوحية، والتي ستشهد نموا متزايدا في استخدام أندرويد نوجا. ومن هذه الأجهزة جي 5 و U الترا بالإضافة إلى هواتف هواوي P10 وهواتف سامسونج جالكسي S8 وغيرها من الأجهزة.
وفى مقابل تطوير نظام أندرويد نوجا يبدو أنه من الواضح أن العديد من الأنظمة القديمة سيتم الاستغناء عنها قريبا ولن تعمر في الأسواق التكنولوجية.
ومن هذه الأنظمة: أندرويد كيت كات، وخبز الزنجبيل، وأيس كريم ساندويتش
الأكثر انتشارا
أما الأنظمة الأكثر انتشارا، والتي من المتوقع أن تشهد تطويرا كبيرا في الفترة القادمة، لا تزال أندرويد لولي بوب هي الأكثر انتشارا بنسبة حوالي 35% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، ثم أندرويد مارشميلو بنسبة 31%، وقد تصل التغيرات الجديدة في الأنظمة الحالية خلال الشهر الجاري بإذن الله.
نظام أندرويد نوجا في سطور
الإصدار رقم 7 من نظام تشغيل أندرويد.
صدر للمرة الأولى بشكل إصدار ألفا في مارس2016
يحمل الكثير من التعديلات على طريقة عرض التطبيقات المتعددة على شاشة التوقف
أعلن عنه بشكل رسمي في أغسطس 2016
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة